القائمة الرئيسية

الصفحات

بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الخارجية الأمريكية تصدر بيانًا


بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين  أصدرت منذ قليل الخارجية الأمريكية تصدر بيانًا صحفيًا جاء فيه :. 


قتل أكثر من 350 صحفيا منذ أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين في شهر كانون الأول/ديسمبر من العام 2014، وذلك بحسب بيانات لجنة حماية الصحفيين. 

ونعيد اليوم التأكيد على التزامنا بإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين وندعو المجتمع الدولي إلى التوحد لمحاسبة من يأمرون بارتكاب أعمال العنف والمضايقة والترهيب بحق العاملين في المجال الصحفي ومن يرتكبون هذه الأعمال. 

إن الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة الشراكة مع تحالف حرية الإعلام وشركائنا في مجتمع حقوق الإنسان الدولي لتعزيز محاسبة مرتكبي أعمال العنف ضد الصحفيين لمجرد قيامهم بعملهم.

يزدهر الفساد وإساءة استخدام السلطة حيث تقمع الصحافة الحرة والمستقلة، وتضر أعمال العنف والاعتقالات المجحفة والمضايقات والترهيب ضد العاملين في المجال الإعلامي بالفرد والمجتمع ككل بشكل ملموس. 

وتعد مكافحة الإفلات من العقاب على أعمال العنف ضد الصحفيين مسارا رئيسيا للجهود التي تبذلها منصة حماية الصحافة التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، والتي تم الإعلان عنها في القمة الأولى من أجل الديمقراطية. وندعو الحكومات على مستوى العالم إلى تقديم المسؤولين عن الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين إلى العدالة، حتى يتمكن الصحفيون من مواصلة عملهم المهم لتسليط الضوء على الحقيقة بدون خوف من العنف أو المضايقات.

تعليقات

التنقل السريع