القائمة الرئيسية

الصفحات

الاعلامية ريما ابو حمدية تكشف بوادر ازمة اميريكية بسبب بطاريات الدفاع الصاروخي باتريوت


نقلت  الاعلامية ريما ابو حمديةالمذيعة والمراسلة بقناة العربي  مقالة عن جريدة وول ستريت جورنال الاميريكة بخصوص بطاريات باتريوت التي دفعت الحرب على  غزة الى ارسال المزيد منها الى المنطقة. 


اوردت فيه الصحيفة انه كان من المقرر أن يعرض الجيش الأمريكي أحد أنظمة الدفاع الصاروخي باتريوت الثمينة في معرض دبي للطيران هذا الأسبوع، وهو جزء من العرض الأمريكي في أحد أكبر معارض الأسلحة في العالم. 

ثم اندلعت الحرب في الشرق الأوسط، وكانت هناك حاجة إلى بطارية بقيمة مليار دولار، مثبتة على ثلاث شاحنات، للدفاع عن القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة من هجوم الميليشيات المدعومة من إيران - وأسقط البنتاجون خطط العرض.

 وحذر قادة الجيش لسنوات من أنهم يفتقرون إلى ما يكفي من الأنظمة، التي تطلق صواريخ اعتراضية لإسقاط الطائرات والصواريخ والطائرات بدون طيار، لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه الأمن القومي الأمريكي والتي تفرضها المنافسة الاستراتيجية مع الصين، والحرب في أوكرانيا، والقتال في الشرق الأوسط. 

وقد ردد بعض المشرعين هذه المخاوف.

 وقال النائب دوج لامبورن (جمهوري من كولورادو)، رئيس اللجنة الفرعية للقوات المسلحة في مجلس النواب والتي تتولى الدفاع الصاروخي: "إنني أشعر بالقلق بشأن قدرتنا على توفير الدفاع الجوي في مناطق أخرى". 

وقال لامبورن إن التهديدات التي تتعرض لها القوات الأمريكية في الشرق الأوسط تبرر عمليات النشر، لكنه كان يضغط من أجل تمويل المزيد من صواريخ باتريوت. 

وشحن البنتاجون واحدة إلى أوكرانيا في الربيع الماضي لمساعدة قوات كييف على صد صواريخ كروز الروسية.

 والآن، وبعد سلسلة من الهجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على القوات الأمريكية في سوريا والعراق، والتي ألقى البنتاجون باللوم فيها على الميليشيات المدعومة من إيران، فقد ضاعف عدد بطاريات باتريوت في المنطقة إلى 12 بطارية على الأقل، وفقًا لأشخاص مطلعين على عملية نشرالبطاريات .. كان تحول صواريخ باتريوت الأمريكية خلال الأسبوعين الماضيين بمثابة انعكاس للاتجاه السائد في السنوات الأخيرة حيث أعادت الولايات المتحدة تخصيص المعدات العسكرية والأفراد من الشرق الأوسط إلى المحيط الهادئ لردع أي تحدٍ محتمل من الصين.

 فهو يهدد بترك مناطق أخرى من العالم أكثر عرضة لصواريخ كروز والصواريخ الباليستية وغيرها من التهديدات، وخاصة في المحيط الهادئ.

تعليقات

التنقل السريع