القائمة الرئيسية

الصفحات

مصر تصدر أول شحنة أمونيا في العالم من الطاقة المتجددة للهند


الطاقة 
صدّرت مصر أول شحنة أمونيا في العالم من الطاقة المتجددة، بخطوة تعزز من جهودها الهادفة إلى أن تكون مركزًا إقليميًا لتجارة الطاقة والوقود المستدام.


وأعلنت "فيرتيجلوب" الإماراتية، اليوم الإثنين 20 نوفمبر  (2023)، تسليم أول شحنة من أمونيا منتجة من مصادر الطاقة المتجددة في العالم، وفقًا لمعيار اعتماد الشهادة الدولية للاستدامة والكربون "ISCC PLUS".

وقالت "فيرتجلوب" -وهي شراكة إستراتيجية بين "أدنوك" "أو سي آي جلوبال"- أن أول شحنة أمونيا في العالم من الطاقة المتجددة أُنتِجَت بمنشآت الشركة في مصر عن طريق الهيدروجين المصنع بالمحلل الكهربائي التجريبي الخاص بمشروع مصر للهيدروجين الأخضر.

كانت فيرتيجلوب قد أعلنت في 8 نوفمبر 2022 بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مصنع الهيدروجين الأخضر في العين السخنة في مصر، والذي يُطَوَّر بالشراكة مع سكاتك النرويجية، وأوراسكوم للإنشاء المصرية، وصندوق مصر السيادي.
تفاصيل أول شحنة أمونيا خضراء

قالت الشركة الإماراتية في بيان إفصاح لسوق أبوظبي للأرواق المالية  إن أول شحنة أمونيا في العالم من الطاقة المتجددة سُلِّمَت إلى شركة "توتيكورين للكيماويات والأسمدة المحدودة" (TFL) في الهند.

وأشارت إلى أنه ستُستَعمَل الشحنة لإنتاج رماد الصودا لصالح شركة "هندوستان يونيليفر" (HUL) في الهند التابعة لمجموعة "يوني ليفر".

ويؤكد إنتاج وبيع أول شحنة أمونيا في العالم من مصادر الطاقة المتجددة، التزام "فيرتيجلوب" الراسخ بخفض الانبعاثات من عمليات الصناعة، وتنفيذ خطّتها للاستدامة، ودعم الانتقال المنظم والمسئول والعادل في قطاع الطاقة.

تعليقات

التنقل السريع