القائمة الرئيسية

الصفحات

المبعوث الامريكي للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط : ينصب تركيزنا على نقل المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات المدنيين الفلسطينيين في جنوب ووسط غزة

ساترفيلد: ان مستقبل سكان غزة هو في غزة وليس في أي مكان آخر

حل الدولتين هو الضامن النهائي الوحيد لمستقبل سلمي لإسرائيل وكذلك للفلسطينيين

نعمل على التأكد من أن الوقود متاح للأمم المتحدة والأونروا والصليب الأحمر وبرنامج الأغذية العالمي


قال المبعوث الامريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط، السفير ديفيد ساترفيلد في إحاطة خاصة عبر الإنترنت: ينصب تركيزنا على نقل المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات المدنيين الفلسطينيين في جنوب ووسط غزة قدر الإمكان في ظل الظروف الراهنة على أساس متواصل ومستدام قدر الإمكان.

تابع ساترفيلد ان مستقبل سكان غزة هو في غزة وليس في أي مكان آخر.. ونحن لا نؤيد، كمبدأ أساسي، أو نرغب في رؤية تشريد سكان غزة. 

يجب أن يكون لدى أولئك الموجودين الآن في الجنوب كل القدرة على العودة إلى الشمال عندما يكون ذلك آمنا.

 أكد نفهم الآن أنه حتى 150 شاحنة في اليوم لا تلبي سوى الحد الأدنى لتوفير المساعدة الإنسانية الأساسية للبقاء على قيد الحياة.

 وهناك حاجة إلى ما هو أكثر من ذلك بكثير. يجب أن تكون هناك سلع تجارية لإعادة ملء الرفوف، وتحتاج المخابز إلى إعادة فتحها بكل ما تحتاجه من حيث الإمدادات وغاز الطهي لهذا الغرض. ونحن نعمل على ذلك، ولكن كان علينا أن نبدأ وكانت البداية مهمة، ونأمل بشدة في المستقبل القريب أن نكون قادرين على البناء والتوسع فيها.

أشار قبل ثلاثة أسابيع، لم يكن لدينا وقود في متناول الجهات المنفذة التابعة للأمم المتحدة في الجنوب. 

الآن، يتوفر الوقود من داخل غزة لاستخدامه في محطات تحلية المياه، ولتزويد المستشفيات في الجنوب والوسط، ولتحركات الجهات المنفذة التابعة للأمم المتحدة أنفسهم، ونحن نعمل على التأكد من أنه سيكون هناك المزيد من الوقود المتاح للأمم المتحدة، الأونروا واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرنامج الأغذية العالمي.

تابع نود أن نرى إسرائيل قادرة على تحقيق هدف ليس من حقها فحسب، بل من مسؤوليتها، ألا وهو: إنهاء التهديد الذي تشكله هذه الجماعة الإرهابية على الإسرائيليين، وإنهاء التهديد الذي تشكله على المدنيين في غزة، التي لا تهتم بمصلحتهم مثقال ذرة. 

ولكن كيفية القيام بذلك يحدث فرقا كبيرا في العالم، وتشكل المساعدة الإنسانية مطلبا حيويا طوال الوقت.

أكد فقدان حياة بريئة واحدة هو عدد كبير للغاية.. إن خسارة الآلاف أمر غير مقبول بكل بساطة إننا نبذل كل ما في وسعنا لتقديم المشورة والعمل مع، وتوفير المساعدة والنصيحة بمختلف أشكالها لإسرائيل، ولجيشها، لمحاولة تقليل مستوى الخسائر في صفوف المدنيين. 

تابع هذه حملة صعبة  لقد صممتها حماس لتكون حملة تسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين ولكن لا يزال يتعين بذل كل جهد ممكن لتقليل الأضرار وتقليل الوفيات والإصابات لجميع المدنيين الأبرياء.

أوضح عملت حكومتنا بشكل وثيق على المستويين السياسي والعسكري للتأكيد على الحاجة إلى إجراء الحملة بطريقة تقلل إلى أدنى حد ممكن من الخسائر في صفوف المدنيين، مما يسمح بتجنيب المواقع الإنسانية المعترف بها بوضوح من الهجمات.

 ولكن يجب أن أقول إن حماس، على مدى 15 و16 عاما، قد رسخت نفسها عمدا في العديد من تلك المواقع الإنسانية وحولها وتحتها وهذا يزيد من تعقيد أي حملة من هذا النوع بشكل كبير.

قال ساترفيلد  نحن نرى مستقبلا في غزة يحدده الفلسطينيون ونرى حاجة مطلقة إلى وجود عنوان مشترك للضفة الغربية وغزة، لا فصل بينهما. 

ونعتقد أن حل الدولتين هو الضامن النهائي الوحيد لمستقبل سلمي لإسرائيل وكذلك للفلسطينيين.


تعليقات

التنقل السريع