القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس "الوطنية للمصريين بالخارج" يوضح تفاصيل سير اقتراع الجالية المصرية في فرنسا


  قال المستشار عمر حشيش، رئيس الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، إن اليوم الثاني من الانتخابات في الخارج شهد إقبالا كبيرا مقارنة باليوم الأول. 


ولفت حشيش، في تصريحات خاصة لـ"الصباح المصري"، أن يوم الجمعة الذي وافق اليوم الأول من فترة الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية بالخارج، في فرنسا هو يوم عمل، في حين أن اليوم الثاني "السبت" وهو يوم عطلة، شهد إقبالا كبيرا من الناخبين المصريين في العاصمة باريس وضواحيها، وكذلك في القنصلية الواقعة في مارسيليا بالجنوب الفرنسي.

 وأوضح حشيش أن الجالية المصرية في فرنسا ساهمت بقدر كبير في تسهيل نقل المواطنين من وإلى أماكن الاقتراع، فيما قدمت السفارة المصرية هناك كافة التسهيلات من خلال الرد الفوري على كافة التساؤلات والاستفسارات الخاصة بالإدلاء بالأصوات والأوراق الثبوتية. 

وتابع: "هناك اهتمام كبير من قبل المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية، والمصريين في الخارج، وأن وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، قدمت شرحا تفصيليا للعملية الانتخابية وكافة الإجراءات في الأيام التي سبقت الانتخابات". 

وأشاد رئيس الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، بالتسهيلات المقدمة من جانب الجهات المعنية داخل اللجان الانتخابية في الخارج، مشيرا إلى أن عدد الجالية المصرية في فرنسا يقارب من نصف مليون مواطن، وهي أقل عددا من الجاليات المصرية في العديد من الدول العربية. 

وتتواصل عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

 وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

تعليقات

التنقل السريع