القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الزراعة الاسرائيلي ديختر عن محور فيلادلفيا: إسرائيل ستسيطر على كامل الأراضي حتى الخط بين غزة ومصر


وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي 
آفي ديختر 

قال وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي 
آفي ديختر معلقًا على تصريح احتلال اسرائيل محور فيلادلفيا: إسرائيل ستسيطر على كامل الأراضي حتى الخط بين غزة ومصر.


جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة 14 الاسرائيلية فيما يلي نص ما جاء خلاب اللقاء .

الوزير آفي ديختر، عضو الحكومة السياسية، الأمنية ، السلام عليكم، السلام، أتمنى لك أسبوعًا جيدًا، شكرًا لحضورك إلى استوديو مضي على الحرب فى غزة  100 يوم، هل أنت راضٍ عن ما وصلنا إليه في نهاية الطريق، هناك هي الأهداف وتدجين الرغبة ينبغي أن يقاس بحسب الأهداف. الهدف الأول هو تدمير البنية التحتية الإرهابية. طاعة حماس وحركة الجهاد الإسلامية. 

هذه اليد تتقدم بطريقة جدية للغاية. وعلى حكومة حماس في غزة أن تفهم أن هذه هي المشكلة الرئيسية في الوقت الراهن. قصة عودة المختطفين والصفقة مرتبطة أيضاً بهذه القضية وفي النهاية عندما تنظر إلى الواقع اليوم أننا تقريباً متخلفين أقول 80% من ذلك 75% من قطاع غزة تحت سيطرة القوات البرية لجيش الدفاع الإسرائيلي أو تحركت القوات البرية إلى هناك إذا كانت شمال قطاع غزة واليوم الجهد الرئيسي هو معسكري المركز هاني ونصفاتي رفيع هناك بالتأكيد مناطق متبقية جدًا جدًا ومن المهم السيطرة عليهما للقضاء على البنية التحتية للسياحة العسكرية هناك وتحويل قضية غزة من منطقة تسيطر عليها حماس إلى منطقة تسيطر عليها شيء آخر يتحدث عنه نتنياهو الليلة وهو القضاء على حماس . 

 من الممكن القضاء على حماس، وليس من الممكن حلها، من الممكن القضاء على حماس. 

أعتقد أن رئيس الوزراء يفهم أيضًا جيدًا أن حماس هي أيديولوجية، أيديولوجية، والجيش الإسرائيلي لا يعرف كيفية القضاء على الأيديولوجية، والجيش الإسرائيلي يعرف كيف للقضاء إنه يعرف كيف يعتقل الناس، ويعرف كيف يقتل الإرهابيين، لكن تدمير أي أيديولوجية هو قصة صعبة للغاية ومعقدة للغاية.

 عليك أن تتذكر أن حماس هي الإخوان المسلمون، الإخوان المسلمون، يعيشون في مصر، يعيشون في الأردن، يعيشون في المملكة العربية السعودية، هذه أيديولوجية من 29 لذلك لا أعتقد أننا في مرحلة ما، لم يقرر بينات على الأقل ولم يملي على الشاباك، ولا على الجيش، ولا على الموساد، أيديولوجية "حصيد"، بل قرر بالتأكيد تدمير البنية التحتية الإرهابية العسكرية لحماس والجهاد الإسلامية كهدف للحرب، لن تنتهي الحرب بدون هدم النازية كما ناقشنا في البداية، وأنا أسأل إذا لم يكن هناك هدف للنازية في قطاع غزة.

 لا توجد مثل هذه التعليمات بالجلوس في المؤسسة لأي شخص، مما يعني أنهم لن يتعاملوا مع الأيديولوجيا، الأيديولوجيا لا لا هبط أو نقل إلى الجيش أو الجلوس كهدف لقمع أيديولوجية ما، فهذه قصة مختلفة تمامًا وإشكالية ومعقدة، ولا أعتقد أنه بعد ما حدث في 7 أكتوبر، يمكن حتى وضعها كيد، لذلك دعونا نتحدث عن يدي، نعم. ممكن .

طيب إسرائيل سوف تغزو مضيق فيلادلفيا؟

 إنها لابد ان تفعل  ليس هناك شك في أن إسرائيل ستسيطر على كل الأراضي حتى الخط بين غزة ومصر .

طيب هنا أتمنى حقا أن نقطع الطريق بين غزة و مصر ؟ 

تعني أن الانتقال من مصر إلى غزة ومن غزة إلى مصر سيكون مثل الانتقال من يهودا وشمرون إلى الأردن والعودة ستكون دائما عبر نقطة تفتيش إسرائيلية. 

وهذا هو موشيه تلك الفترة التي لم تكن فترة سيئة للغاية من وجهة نظرنا، وإذا نظرت إلى عامين إشكاليين للغاية، إلسر ديختر، مائتي عام ربما توضح حجم المشكلة عندما حكم الإخوان المسلمون من مصر الانتقال لم يهربوهم من سيناء إلى غزة بل نقلوهم فقط جرب ما يمكن أن يسافر سافر فكيف ينجح ذلك مع حساسية المصريين المصريون سيقبلون هذا الحل وليس المصريون الجالسون على فيلادلفيا ومن جانبهم لا شك أن فيلادلفيا جزء من الاتفاق من مصر، الاتفاق ينص على أنها ستكون على الطريق منذ عام 1969 بين البريطانيين والأتراك، راكبي علامات الـ 70 مترًا، لم تكن هذه الـ 70 مترًا كافية أبدًا، ليس عندما كان ذلك في عام 1982، وبالتأكيد ليس اليوم، وبالتالي فإن معضلة الشكل الذي ستبدو عليه فيلادلفيا في النهاية الحرب هي معضلة نتعامل معها، ونحن نتعامل معها أيضًا في مجلس الوزراء، ولكن بشكل لا لبس فيه سيكون هناك إغلاق لمحور فيلادلفيا.

 المشكلة ليست في المصريين، المشكلة فينا، يمكننا أن نقرر مثلما قررنا أن العبور من يوش إلى الأردن لن يكون إلا عن طريق حاجز إسرائيلي، فهل سيكون من مصر أيضًا، حسنًا دعونا نتحدث بعد كل 100 يوم عن 136 مختطفًا ما زالوا في ساعي الضرائب هناك شيء ملموس مطروح على الطاولة أعتقد أن كل قضية وكل تعامل مع قضية المختطفين جيد فليكن سرا، لا في الإعلام، لا في النجاحات، ولا في الخيبات، لو ذهبوا الآن إلى مسار إعطاء المخدرات في المسلسل، لسمحوا بدخول المخدرات إلى غزة، وفي نفس الوقت، من سيسيطر على هؤلاء؟ المخدرات؟ 

من حضر للمختطفين في التفتيش، كلامك صحيح، التفتيش بضمان محدود، يجب أن ننقل أننا نطاردهم، فهي ليست منظمة خيرية منذ بداية الحرب، نحن ننقل الحطام، نحن نحرك الحطام وهذا غير ممكن للتحكم في أين يذهب الجزء الأخير إلى سكان غزة، نريد التحكم في أين تذهب الرصاصة الأخيرة أو الدواء الأخير إلى المختطفين أو أي من الشواطئ والمختطفين موجودون هناك، نعم نحن بحاجة إلى ذلك ويجب أن يكون هناك رقابة أو خاصية معينة حتى نعرف أن الشخص المختطف حصل بالفعل على الدواء الذي يستحقه كما هو عليه اليوم في ظل هذه الظروف. 

مقترحات بالحلقة الاخيرة حيث اقتراح قطري يتحدث عن إبعاد رؤساء حماس مقابل سبت جميع المختطفين هو اقتراح مؤيد وأعتقد أن هناك مقترحات سؤال: حماس لم تسمع بهذا الاقتراح، حسنًا، نعم، إنها مسألة سياسية. الميزانية غدًا، على الرغم من أن المناقشة في الحكومة والتصويت عليها ستتم على الأرجح يوم الاثنين. 

مقترح أصحاب القرار الذي كان في منتصف الأسبوع مقارنة باقتراح أصحاب القرار الذي قدم صباح أمس يرى فجوات كبيرة جداً، على الأقل في وزارة الزراعة، تم إزالة أشياء مهمة جداً من الفصل لأسباب تجارية، نحن نجلس الليلة، لا نزال في المكتب، غداً، وزارة الزراعة، في موضوع الموازنة، لا نتفاءل أبداً. بشرى سارة، آمين وآمين.


الفيديو مصحوبًا بترجمة للعربية  

تعليقات

التنقل السريع