القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمة رئيس اركان جيش الاحتلال منذ قليل


مساء الخير، تركنا اليوم خطط القيادة الجنوبية لمواصلة القتال وزيادة الضغط العسكري على حماس، وهو الضغط الذي سيؤدي إلى تفكيك حماس وعودة المختطفين.


من الاختطافات والعديد من الشواطئ غدا سنحتفل بمرور 10 يوم على بداية الحرب 100 يوم لا يزال فيها المختطفون محتجزين في غزة من قبل الإرهابيين حماس القاسية، نعمل بكل الوسائل، وأغلبها سرية، من أجل إعادتهم، وسنستمر في ذلك حتى نعيدهم جميعاً هذه المهمة ساهمت وهي مكتملة، أعلم أن كل دقيقة لها معنى، أي أننا لسنا غير مبالين بهذا، الوقت يضغط من أجل عودة المختطفين ولا ننسى لحظة ولا نهمل لتحقيق هذا الهدف النبيل، ومن أجل تحقيق نتائج حقيقية يجب علينا مواصلة العمل في أراضي العدو وعدم السماح بمحاولات ابتزاز وقف إطلاق النار، كما يبدو أنهم لن يحققوا نتائج حقيقية، يجب أن نستمر في الضغط وهذا بالضبط ما تفعله قيادة حماس في توقيفات بشأن وقف الأعمال العدائية وهي مقتنعة بأن هذه اللحظة جاءت باسم هذه الأهداف العادلة.  

نحن مصممون ومثابرون هذه الأهداف معقدة تحقيقها وسوف تستغرق وقتا طويلا. قلنا ذلك منذ اللحظة الأولى.

من أجل حل حماس لا بد من الصبر في غزة، فاليوم الضفة الأربعة للقوات المقاتلة تتقدم في الميدان حسب الخطة وتكييف أساليب العمل مع البعثات إلى الأراضي وانتهينا من تفكيك الأطر العسكرية لحماس في شمال قطاع غزة ووحش القوات يغادر بالنسبة للمهام لتعميق الإنجاز للحفاظ عليه في هذا الفضاء لا يزال هناك إرهابيون هناك القليل 
من البنية التحتية سنواصل إلحاق الضرر بملاحقة تدمير تركيز الجهد الذي انتقلنا إليه المركز وإلى الجنوب من قطاع غزة، حيث تتواجد سفينتنا اليوم، تضم مصانع لتصنيع الذخائر فوق وتحت الأرض، بما في ذلك الصواريخ الموجهة إلى العمق الإسرائيلي، صناعة عسكرية حقيقية.

هذا التدمير مهم جداً من أجل منع التكثيف المستقبلي ومن المهم أن نفهم أنه لولا المناورة في الميدان لم يكن من الممكن القيام بذلك، فالقوات تدمر هذه البنى التحتية بشكل كامل جداً. 

وبشكل منهجي وفي نفس الوقت تواصل القوات القضاء على الإرهابيين جواً من البحر وفي معارك شجاعة وجهاً لوجه أيضاً على الأرض ضمن منطقة معقدة وفي إطار تقدم القتال، أطلقنا سراح جزء من  قوات الاحتياط التي تم حشدها، وهو أمر جدير بكل مصالح البلد بأكمله، أنتم رجال الاحتياط.


أعزائي  مجموعة موفيت في المجتمع الإسرائيلي، سنحتاجك بالطبع في عام 2024 أيضًا.

من هذا إلى عائلاتكم التي قامت بحراسة المنزل طوال هذه الفترة، فإننا نخوض معركة في عدة ساحات في نفس الوقت والحدة
 العمال يتغيرون في كل مكان، لن تكون هناك حصانة لأولئك الذين يطلبون الإعدام لا في غزة ولا في يهودا والسامرة ولا في أماكن العبادة الأخرى في جميع أنحاء العالم.

الشرق الأوسط حزب الله اختار أن يكون درعا لحماس في مهمة إيران ونحن نتقاضى منها ثمناً متزايداً وهي تنتظر وقف الاحتكاك في الشمال اإن القتال في قطاع غزة سوف يدفع ثمناً باهظاً، وهذا ما حدث، وسوف يكون كذلك في المستقبل أيضاً. لقد بدأ الوضع الأمني

​​في الشمال يتشكل هذه الأيام بالفعل. 

من الحدود والإضرار بقدرات حزب الله التي بناها لسنوات من العمل بحرية في المجال االجوي اللبناني ومهاجمة أي تهديد نواجهه.

المعرفات جنوبي  لبنان منطقة قتال وستبقى كذلك ما دام حزب الله يخشى منها ويعمل انطلاقا منها. وقد يقلب حزب الله كامل

الدولة اللبنانية "بالنسبة لمنطقة قتال، سيكون لذلك ثمن باهظ. نحن نشتاق للحرب حتى اليوم ونعمل على تحسين قدراتنا طوال الوقت. 

نحن ملتزمون بتغيير الوضع" الأمن بشكل يسمح للسكان بالعودة إلى منازلهم بأمان تام في شمال وجنوب يهودا   والسامرة: نعمل على مدار الساعة في المستوطنات وخلال الحرب، قمنا بعدد غير مسبوق من الأنشطة الهجومية واعتقلنا الإرهابيين،

من بين أمور أخرى، وهم في طريقهم إلى الهجوم، جنبًا إلى جنب مع التسوية، نقوم بالتحقيق في كل حادث وتعزيز دفاعنا الليلة الماضية أيضًا في دورا يشوف كانت هناك محاولة هجوم، مزيج من قوات اليشوف مع قوات الجيش، أدت الإجراءات الحازمة إلى مقتل الإرهابيين الثلاثة دون الوصول إلى المدنيين والأهم من ذلك، دون تعرض المدنيين للأذى ونتمنى الشفاء لجندي أصيب، فإن التحقيق الحقيقي هو شريان الحياة نحن نحقق باستمرار في الجيش، هذا هو الحال في جيش الدفاع الإسرائيلي، هذه هي طريقتنا للتعلم والتحسين، جيش الدفاع الإسرائيلي مسئول عن أمن البلاد وملتزم بالتحسين والتكيف مع القتال "في الميدان، التحقيق
العملياتي بالطبع لا يحل محل التفتيش أو التحقيق الخارجي. نحن نفهم أن الحرب ستستمر لفترة طويلة، ولهذا السبب بدأنا في التخطيط لهيكلية التحقيقات.


وعلينا أيضًا أن نتعلم بينما هذه الحرب حيث سيكون القتال دائمًا هو الأولوية الأولى، لن نتضرر منها، نحن من نقوم بها أيضًا، ولم نقرر بعد متى سنبدأ لكننا قررنا أن نحلل في أقرب وقت ممكن الأحداث التي أدت إلى بدء الحرب وأحداث السابع من أكتوبر، ويجب أن نبدأ في فهم ما حدث من أجل حماية سكان المنطقة بشكل أفضل.

ولكي نعرف كيف نضمن عدم تكرار هذا اليوم لكي نعرف كيف نعيدهم إلى منازلهم بأمان كبير، فالجيش طبعا تابع للمستوى السياسي ويحترمه.


من الضروري والصحيح طرح الأسئلة علينا وانتقادنا، نحن نستمع ونتعلم من كل تصريح، لكن القرار بفضل التحقيق هو ضرورة عملياتية، وهو قرار داخلي وليس قرار سياسة جيش الدفاع الإسرائيلي. 

أريد وأحتاج إلى أن أكون أفضل، أنا مقتنع بأن الجميع يتفهمون ويتعاطفون مع هذه الرغبة في هذه الأيام، ومن المهم أن نتذكر أننا
 نخوض حربًا غير عادلة إنها مثل الحرب التي بدأها عدو قاتل عندما ذبح الأبرياء بطريقة غير إنسانية، نحن لا ننسى ولن ننسي وسنظل نذكر حتى من يحاول إنكار ذلك نحن نقاتل من أجل حقنا في العيش هنا بأمان، والجيش يقاتل باحترافية وهو يتصرف وفق روحه وطبقاً لمبادئ القانون الدولية.. وقادته يركزون بالكامل على أهداف الحرب وسنواصل القتال حتى النهاية. 


الفيديو مصحوبا بترجمة للعربية  

تعليقات

التنقل السريع