القائمة الرئيسية

الصفحات

بث مباشر: رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو يعقد مؤتمراً صحفياً

 نتنياهو

طلب من مواطني إسرائيل أتمنى لكم أسبوعا سعيدا اليوم نحتفل بمرور 100 يوم على الحرب.. 100 يوم منذ اليوم الرهيب الذي تم فيه ذبحنا واختطاف ضيوفنا .

سنواصل الحرب حتى النهاية حتى تحقيق النصر الكامل، وحتى تحقيق جميع أهدافنا، والقضاء على حماس، واستعادة جميع الرهائن، والوعد بأن غزة لن تشكل تهديداً لإسرائيل مرة أخرى. 

وسوف نعيد الأمن إلى كل من فى الجنوب ..و شمالاً لن يوقفنا أحد، لا الحاج، ولا محور الشر، ولا أحد بعد الاعتداء المنافق على دولة اليهود الذي يرسل بعض رماد المحرقة من قبل من جاء لارتكاب المحرقة على أرض اليهود علاوة على ذلك، فإن هذا الهجوم يمثل انحطاطاً أخلاقياً في تاريخ الأمم. 


ففي معسكرات القتل في غزة، عثرت قواتنا على نسخ من معسكر جنسي لـ هتلر داخل منزل في غزة عثروا على جهاز لوحي خاص بالفتاة عليه صورة هتلر كشاشة توقف ..ليس عبثا قال المستشار الألماني شولتز بعد مشاهدته لجيوش السابع من أكتوبر إنه  قال إن حماس هي النازية الجديدة. 

تحدثت بالأمس مع المستشار شولتز وأخبرته أن ألمانيا كانت على حق في إرسال وفد إلى لاهاي للمساعدة في تبديد هذه الكذبة الدنيئة، ولكن انتبه... انتبه إلى عمق السخافة والنفاق الذي يتجرأ عليه أنصار النازيين الجدد على الزج بنا في جريمة القتل من يدعمون القتلة المغتصبين في كوروتي يا لها من جرأة، يا لها من عار، دولة إسرائيل وجيشنا وقوات الأمن لدينا يخوضون حربًا أخلاقية وعادلة لا مثيل لها ضد وحوش حماس ضد النازيين الجدد هذه حملة الآتشا بيشا الدولية.

 أعدك أنك لن تشفي أيدينا ولن تضعف إصرارنا على القتال حتى النهاية لأن شيئًا ما قد تغير في تاريخ أمهاتنا معاداة السامية هي نفس معاداة السامية ولكن وضع الشعب اليهودي تغير من النهاية إلى النهاية لأنه لدينا اليوم دولة ولدينا جيش ولدينا قوات دفاع ولدينا جنود أبطال نحمي أمنا، ما حدث في 7 أكتوبر لن يتكرر مرة أخرى، هذه مهمتنا، هذا التزامنا بهذه الغاية، أيها الوزير، غدا سنأتي بميزانية تضمن استمرار الحرب، المزيد من الأموال للأمن، المزيد من الأموال، المزيد من المكافآت والمنح للمحميات النظيفة لعائلاتهم للعاملين لحسابهم الخاص في جميع القضايا الواقعة تحت وطأة المزيد من المساعدة للمهجرين للعودة إلى منازلهم ولإعادة تأهيل المستوطنات فى  إسرائيل نحن في طريق النصر ولن نتوقف حتى نحقق النصر أعرف أن هناك من يشكك في ذلك ولست هناك وأسمع نداءاتكم "أنا ومواطني إسرائيل نعلم أنكم لستم هناك أيضًا. 

سنذهب معًا حتى النهاية  أنا أؤمن بشعبنا، وأؤمن بمقاتلينا وقادتنا، وأعلم أنه بعد فترة العودة في أكتوبر، سنكون لن نتنازل عن أقل من النصر الكامل. أقول هذا نيابة عنكم لكل زعماء العالم الذين أتحدث معهم.. لن نتنازل ولن نتوقف. 

سنستمر حتى النصر لأنه ليس لدينا أي تنازلات  خيار آخر سمعت أن الفرق في الاستديوهات يوضح أنه ليس من الممكن أن لا يكون ضروريا لذلك أقول وأنت أيضا تقول هذا وأكثر كيف يمكن وهذا ضروري وسنفعل ذلك في الأسابيع القليلة الماضية، لقد أثبتنا لحماس وحزب الله أن كل إرهابي هو رجل مميت في كل مكان أننا نواصل القضاء على العديد من الإرهابيين ونقوم بذلك بطريقتين: من خلال النشاط العسكري القوي الذي قضى بالفعل على معظم كتائب حماس ومن خلال عمليات التطهير للقضاء على الإرهابيين المزيد التي تبقى في الميدان سواء فوق الأرض أو تحت الأرض وهذه العمليات تستغرق هذه العمليات وقتاً منذ أيام التقيت بوزير الخارجية في لينك وشجعته على المساعدات الأمريكية وشددت له أننا بدأنا هذه الحرب بعد أن قطعت هذه التوصيات الطريق أمامنا، ولن نتوقف، ولن نتوقف. 

قلت له  شيئًا آخر، هذه ليست حربنا فقط، هذه حربكم أيضًا، هذه حرب أبناء النور ضد أبناء الظلام، هذه حرب ضد وعاء الشر بقيادة إيران وأتباعها الثلاثة، الخيوط الثلاثة، أسميهم الزبالة، الخيوط الخمسة، وأضفت أنني لا أنسى ولو للحظة أنه بالإضافة إلى الحرب في غزة، بالإضافة إلى عودة ال المختطفين والعودة "السكان آمنون في منازلهم، سواء في الشمال أو في الجنوب. 

لدينا باستمرار مهمة وجودية تتمثل في منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، هذه مهمتي، هذه مهمتنا، وقد أخبرت وزير الخارجية بلينك، يجب أن تكون هذه أيضًا مهمتكم القصوى، يا مواطني إسرائيل، نحن في زمن الاختبار الوطني، نحن نقاتل ليس فقط لاستعادة أمننا ونحن الآن نقاتل من أجل ضمان أمننا لأجيال عديدة، ولسوء الحظ فإن هذه الحرب تؤثر علينا لقد فقدنا الاسبوع الماضي بصعوبة المقدم روي يوسف مردخاي، تباركت ذكراه، قائد في ناحال تطوع للقتال في غزة. 

قُتل ثمانية من أصدقائه، وترك وراءه زوجته نيتا وابنته الرضيعة أوري، ولم يكن أوري قد تعرف بعد على والدها، وروح التطوع لديه، وشجاعته، والصهيونية التي أثرت فيه أبيب من روي إيلي مدحه، يقولون إنه قال إن القدوس تبارك وتعالى يأخذ الأفضل ولا يأخذهم إن تضحيات مقاتلينا الذين سقطوا ببسالة لا نهاية لها هي شهادة جديدة ومؤلمة على الثمن الباهظ الذي ندفعه جميعا كدولة وشعب من أجل العيش في بلدنا وإعادة الوطن المخطوف.

 أحضن أخي وأخواتي للعائلة المكلومة سيعرفنا الأبطال ..الأبطال الذين دفعوا الثمن الأكبر في الدفاع عن الوطن أعانق العائلات المختطفون الذين نلتقي بهم أنا وزوجتي طوال الوقت، هذه لقاءات شخصية، نلتقي بقراء القلوب، نعانقهم، نستمع إليهم، ننظر إلى صورهم. 

أعزائي صور معارفنا وعدتهم وعدا واضحا وأكرره الليلة أيضا، أنا لا أتخلى عن أحد، نحن ملزمون بإعادتهم جميعا الصفحة الرئيسية أعانق الجرحى الذين يظهرون شجاعة قصوى في مواجهة ويلات الحرب وأحدثكم عن جميع جنودنا، كل واحد من المحاربين والجنود. 

وقادتنا أبطال حقيقيون، أبطال يخاطرون بحياتهم من أجل إعادة الأمن إلى بلادنا وإعادة السكان إلى منازلهم، وهكذا سيكتب في حفتر الأسبوع واستقروا على أرضهم التي أعطيتها لفصل يعقوب واستقروا عليها آمنين وبنوا بيوتا وغرسوا كروما .

معا سنقاتل وبعون الله معا سننتصر.



تعليقات

التنقل السريع