القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الدفاع الاسرائيلي "إذا توقف اطلاق النار سيتدهور مصير المختطفين لسنوات طويلة في سجون حماس"


قال وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف جالانت خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد منذ قليل والبقية سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق هذا الإنجاز ..هذا ليس وقت التلخيص، هذا هو وقت التطلع إلى الأهداف التي يجب أن نحققها في الحرب التي بدأت ضدنا. 



يجب أن ننتصر دون تنازلات. لا يوجد طريق. وإلا فباستثناء هزيمة العدو سنلاحق ونقبض على كل من أساء إلينا واغتصب نسائنا و اسرهم وسنصل إلى الجميع وسندمر حماس وسنؤذي كل من شارك. 

وفي هذا الحدث ينظر أعداؤنا وأصدقاؤنا على حد سواء إلى نتائج المعركة إلى نتائج الحرب داخل الشريط "غزة، إنهم يختبروننا.

 مستقبل دولة إسرائيل هنا في إسرائيل يعتمد على نتائج هذه الحرب  العدو القاسي الذي أمامنا لا يفهم إلا القوة  الضغط العسكري وحده هو الذي سيؤدي إلى تحقيق الأهداف".

الحرب والقضاء على مقدرات حماس وإعادة المختطفين إلى ديارهم، هذه هي أهداف الحرب كما حددتها قبل ثلاثة أشهر، كانت صحيحة حينها وهي صحيحة أيضاً اليوم إذا توقف اطلاق النيران فإن مصير المختطفين محسوم لسنوات طويلة في أسر حماس .

دون الضغط العسكري، لن يتحدث معنا أحد دون الضغط العسكري لن نكون قادرين على التوصل إلى أي استنتاجات، فقط من موقع القوة، يمكن إطلاق سراح المختطفين قبل حوالي ثلاثة أشهر، وقد عرضت ذلك مع رئيس الأركان ورئيس الشيباك وجنرالات جيش الدفاع الإسرائيلي. 

حددنا أمام مجلس الوزراء مراحل تنفيذ خطة الحرب في قطاع غزة والربط العام بالساحات الأخرى وأوضحنا أن مرحلة المناورة المكثفة ستستمر نحو ثلاثة أشهر في شمال قطاع غزة تنكسر هذه المرحلة وفي جنوب قطاع غزة سنصل إلى هذا الإنجاز وسينتهي قريباً وفي كلا المكانين ستأتي اللحظة التي ننتقل فيها إلى المرحلة التالية نحن مواءمة العملية الميدانية مع الواقع من حيث الانجازات العسكرية لدحر العدو والاستخبارات الموجودة في شمال قطاع غزة، حيث تم تفكيك كافة أطر الأفواج، ونعمل الآن على القضاء على نقوم بذلك من خلال غارات الفرقة والنيران من الجو والعمليات الخاصة وغيرها من العمليات في وسط القطاع، نحن ندمر الصناعة العسكرية لحماس، مصانع إنتاجها، نفس الأماكن التي تنتج الصواريخ والمتفجرات ووسائل القتل ضدنا، الإنجازات أكثر إثارة للإعجاب في جنوب قطاع غزة، نحن تعمل قوات الجيش الإسرائيلي بنمط مختلف من العمليات، وتركز على رأس الأفعى، قيادة حماس، حيث تختبئ عشرات الأمتار تحت الأرض كجزء من هذه العملية وفي إطار الرغبة في تأمين الجهد اليهودي.

 تستهدف قيادة حماس، نعمل بوعد في شمال هانيو، في جنوب هانيونيم في مزراح تشون، في كل هذه الأماكن تم تفكيك أطر الفوج ويتفكك لواء هانيو فعليًا كقوة قتالية من هذا التحرك المادي الذي يعبر مراحل نقوم خلالها أيضًا ببناء الطرق المؤدية من مواقف السيارات إلى رفح فوق الأرض وتحت الأرض كل يوم يمر عبر المدينة التى تحولت  الى مدينة الرعب   السنوار في جنوب قطاع غزة  ينهار في الأنفاق التي حفرها لنفسه ، أقول هنا بوضوح إنه في نهاية الحرب في غزة، لن يكون هناك أي تهديد عسكري من غزة، ولن تتمكن حماس من السيطرة على قطاع غزة والعمل كقوة عسكرية فيه، وسيكون لدى جيش الدفاع الإسرائيلي القدرة على السيطرة على قطاع غزة والعمل كقوة عسكرية فيه. 

الحرية الكاملة في العمل للقيام بكل ما يختاره من أجل حماية مواطني إسرائيل، يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً، لكنه لا ينجح إلا في موقف واحد، وهو النصر. 

بالتأكيد الفلسطينيون يعيشون في غزة، وبالتالي سيحكمون الفلسطينيين في المستقبل، والحكومة المستقبلية في غزة يجب أن تنمو من داخل قطاع غزة وأن تقوم على قوى لا تلوم دولة إسرائيل وتقتلها.

 بديل مدني يهتم برفاهية سكان غزة وليس على حساب سكان دولة إسرائيل  إن نهاية الحملة العسكرية يجب أن ترتكز على العمل السياسي.

 الفكر السياسي هو إن قائد العمل العسكري دون قرار سياسي قد يضر بسير العمل العسكري، وقد عرضت الخطة على أعضاء مجلس الوزراء. 

في برامج أخرى وتحديد "الهدف من هذه الحرب هو حرب التصميم ما سيحدد نجاحنا هو المحارب الوحيد في الميدان، ومجلس الوزراء والحكومة في إسرائيل هو إرادة النصر. 

هذه حرب شجاعة. هذه حرب تصميم. إن حرب الإصرار هي الطريقة الوحيدة التي سننتصر بها. 

وأود أن أنتقل من هنا إلى الشريكين الرئيسيين في حكومة الوحدة، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والوزير بيني غانتس، وأقول لهما: وقت الوحدة ووقت الشراكة. 

هذا وقت التنازلات بيننا من أجل تحقيق أهداف الحرب لنا جميعا. حكومة الطوارئ شرط للانتصار في الحرب. بدون حكومة الوحدة الجميع سيتم عكس الإنجازات. 

وبأي ثمن علينا وعليكم، فإن المخرج الوحيد من هذا الوضع سيكون حماس. ومن واجبنا أن نضاعف وحدة المقاتلين في ساحة المعركة إلى وحدة وطنية ومدنية تحت قيادة البلاد في 2024 ستكون سنة حرب، لكنها ستكون أيضا سنة انتصار. 

سننتصر لأننا أكثر عدلا. سننتصر لأننا أكثر إصرارا. ومن هنا كلمات التشجيع والقوة لجنود جيش الدفاع الإسرائيلي الذين ينفذون مهامهم يوما بعد يوم لعائلات المختطفين الذين يواجهون ظروفا مستحيلة، أتمنى الشفاء التام. 

إلى الجرحى وقلبي يعانق أفراد أهالي الجنود والمدنيين الذين أمر موتهم بحياتنا. 12 هيلي كيرين نيوز 12 السيد وزير الدفاع هل من الممكن أن توافينا بآخر المعلومات عن حالة المختطفين بعد موجة الشائعات والدعاية التي تنشرها حركة حماس بخصوص حالة المختطفين الثلاثة يوسي الحاخام تاي صابرسكي ونوار جامني وسؤال آخر بعد إذنكم إسرائيل الآن في أصعب حرب في تاريخها هل هذا هو الوقت المناسب برأيكم دراسات غير مسبوقة بين البوابة الأمنية ورأس الحكومة لا تريد الظهور معًا.

 لقد منع رئيس الوزراء مسؤولي الأمن من الاجتماع معك. أنت على دراية باجتماع مجلس الوزراء ردًا على حقيقة عدم قبول مساعدك. 

وفيما يتعلق بالمسألة أ، فيما يتعلق بعائلات المختطفين والضغوط النفسية التي تمارسها حماس ضدهم، فإن الجيش الإسرائيلي على اتصال بهم ويطلعهم على كل شيء.

 تفاصيل تعرض حماس للضرب المبرح هي بمثابة مس لأعصاب المجتمع الإسرائيلي الحساسة أثناء ارتكابها أعمال الإيذاء النفسي ضد أطفالي. 

"أنا والعائلات مقتنعون بأن الجيش الإسرائيلي سيوضح الأمور لأفراد العائلات. فيما يتعلق بكل ما يحدث، سأقولها ببساطة، أنا ورئيس الوزراء مصممان على الفوز". 

وفي الحرب كل شيء على الهامش، بعضها نميمة، وبعضها إشاعات، وبعضها أشياء لا أساس لها من الصحة.

تعليقات

التنقل السريع