القائمة الرئيسية

الصفحات

المانيا ..احتجاجات المزارعين ومنتجي الالبان : "تتداول دعوات لـ الإطاحة بالنظام "


في ضوء احتجاجات المزارعين، دعا وزير الاقتصاد الاتحادي روبرت هابيك إلى إجراء نقاش حول المزيد من التغييرات في الزراعة.

وأشار السياسي الأخضر إلى المشاكل الهيكلية في الصناعة في مقطع فيديو نشرته الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين.


وأشار هابويك إلى أنه كان وزيرًا للزراعة سابقًا في شليسفيغ هولشتاين: "لقد زرت العديد من الشركات وأجريت المزيد من المحادثات مع المزارعين"، كما قال نائب المستشار.

 "إنهم يعملون سبعة أيام في الأسبوع، ويكونون دائمًا تحت الطلب، وعندما يذهب الآخرون في إجازتهم السنوية، يكون لديهم وقت الحصاد.

نعم، إنهم يعملون تحت ضغط اقتصادي قوي، ضغط الأسعار من جهات الخصم، والمسالخ الكبيرة ومصانع الألبان، والسوق العالمية المتقلبة. هناك سنوات جيدة وأخرى سيئة، ولكن قبل كل شيء هناك مشكلة هيكلية.

في كثير من الأحيان، لا يتمكن المزارعون من نقل تكاليف إنتاجهم لأنهم لا يحددون الأسعار. "غالبًا ما يجدون صعوبة في تغطية تكاليف إنتاجهم. لذا يجب إنتاج المزيد والمزيد”.

وهذا بالضبط ما يحدث، كما يقول هابيك. "تنتج الأبقار اليوم حليبًا أكثر بنسبة 65 بالمائة عما كانت تنتجه قبل 30 عامًا. 
وانخفض عدد المزارع بأكثر من النصف في نفس الفترة.

سيصبح عدد الحيوانات في كل مزرعة أكبر وأكبر وستختفي المزارع الصغيرة  "إنه يسمى التغيير الهيكلي. أعتقد أنه ملطف بعض الشيء. إنه تصنيع الزراعة."

وقال هابيك، في إشارة إلى جمعية المزارعين، "بالطبع، في ضوء المشاكل، نريد التمسك بكل إعانات دون تقديم أي تنازلات". 

"لكن هناك إجابات أخرى: أسعار عادلة، وأجور جيدة مقابل العمل الشاق، ومن أجل الاستدامة، وحماية المناخ وحماية الحيوانات، والتسويق المباشر. في رأيي، يجب علينا الآن استخدام المناقشة لمناقشة هذا الأمر بجدية وصدق.

تعليقات

التنقل السريع