القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل.. الولايات المتحدة: "نرفض التصريحات التحريضية وغير المسئولة لبن غافير وسموتريتش"


قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أمس  الثلاثاء إن الولايات المتحدة ترفض التصريحات التحريضية وغير المسئولة التي أدلى بها الوزيران الإسرائيليان سموتريتش وبن غافير بأنه "يجب أن يكون هناك نزوح جماعي للفلسطينيين من غزة". 


وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "لقد أوضح لنا كبار المسئولين الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس الوزراء، أن تصريحات من هذا النوع ليست سياسة الحكومة الإسرائيلية. 

يجب أن يتوقفوا على الفور. غزة أرض فلسطينية وستبقى كذلك".

ورد وزير الأمن القومي بن غافير قائلا: "أنا أقدر الولايات المتحدة الأمريكية كثيرا، ولكن مع كل الاحترام الواجب نحن لسنا مجرد نجم آخر في العلم الأمريكي.

 الولايات المتحدة هي صديقتنا العزيزة، ولكن أولا وقبل كل شيء سنفعل ما هو جيد لدولة إسرائيل: هجرة مئات الآلاف من غزة ستمكن سكان الغلاف من العودة إلى ديارهم والعيش في أمن وستحمي جنود الجيش الإسرائيلي". 

وجاءت تصريحات الخارجية الأمريكية ردا على تصريحات أدلى بها أمس رئيس حزب "عوتسما يهوديت" في اجتماع للفصيل: "نحن في حرب وجود، أعداؤنا الذين يحيطون بنا ينظرون إلينا، وأي حديث عن الانتقال إلى مرحلة أخرى يمكن أن يضر بنا ويستمر في المفهوم الخطير. 

يجب أن نزيد الضغط على حماس، يجب أن نشجع على حل لتشجيع هجرة سكان غزة. هذا صحيح وعادل وأخلاقي".

 وأضاف بن غافير: "أدعو من هنا إلى رئيس الوزراء ووزير الخارجية – هذه فرصة لتنسيق مشروع لتشجيع هجرة سكان غزة إلى دول حول العالم. 

لدينا شركاء يمكننا مساعدتهم  إن تشجيع الهجرة سيمكننا من إعادة سكان الظرف وسكان غوش قطيف إلى ديارهم".

 وقال وزير المالية سموتريتش في اجتماع لحزبه: "الحل الصحيح هو تشجيع الهجرة الطوعية لسكان غزة إلى الدول التي توافق على استيعاب اللاجئين، تماما كما استوعب ملايين اللاجئين من سوريا ومناطق الحرب الأخرى".

 وأضاف: "إلى جانب تشجيع الهجرة، ستسيطر إسرائيل بشكل دائم على أراضي قطاع غزة من أجل ضمان الأمن من خلال وجود دائم على الأرض لقوات الجيش الإسرائيلي، وإنشاء مستوطنات يهودية تكون في نهاية المطاف مرساة للأمن، هكذا هو الحال اليوم في يهودا والسامرة وهكذا كان الحال قبل الطرد وفك الارتباط الرهيب".

تعليقات

التنقل السريع