القائمة الرئيسية

الصفحات

وسائل اعلام اوربية : هجمات عنيفة على أوكرانيا .. روسيا تطلق مئات الصواريخ على كييف وضواحيها


  أفادت قناة والت الالمانية خلال مقابلة مع  الفريق متقاعد بالقوات المسلحة الألمانية رولاند كاثر الممثل العسكري الألماني  للجنة العسكرية لحلف الناتو واللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي  في بروكسل الاسبق  بان  روسيا نفذت ضربات جوية مكثفة على أوكرانيا، واستهدفت بشكل خاص كييف اليوم الثلاثاء.

 وبحسب السلطات الاوكرانية ، قُتل خمسة أشخاص في العاصمة كييف  وضواحيها وكذلك في خاركيف بشرق أوكرانيا.

 تابعت القناة أطلق الجيش الروسي ما يقرب من مائة صاروخ وردت أوكرانيا بهجمات صاروخية على منطقة بيلجورود الحدودية الروسية، مما أسفر عن مقتل رجل، بحسب مصادر روسية.. واتهم وزير الدفاع رستم عمروف روسيا باستهداف المناطق السكنية المدنية عمدا.

 من ناحية أخرى، قالت موسكو إن الهجمات استهدفت منشآت عسكرية.. تم "تدمير" جميع الأهداف المستهدفة. 

وفي كييف، بحسب السلطات، أصيب مبنى سكني في منطقة قريبة من المركز واندلع حريق. قُتل شخصان وأصيب العشرات. وذكرت السلطات هناك أن شخصين آخرين لقيا حتفهما في هجمات بمنطقة كييف، كما قتلت امرأة تبلغ من العمر 91 عاما في مدينة خاركيف بشرق أوكرانيا.

 وبحسب المعلومات الأوكرانية، أطلقت روسيا ما مجموعه "99 صاروخاً من مختلف الأنواع" خلال موجة الهجمات صباح الثلاثاء. وقال الجيش الأوكراني إن الدفاعات الجوية أسقطت 72 منها.

 بدأت موجة الهجوم الروسية الضخمة بحوالي 35 طائرة بدون طيار، تم إسقاطها جميعها. ووفقا لشركة الطاقة الحكومية أوكرينرجو، فإن الهجمات ألحقت أضرارا بالغة بشبكة الكهرباء في كييف والمنطقة المحيطة بها.. وبذلك أصبح أكثر من 250 ألف شخص بدون كهرباء.




تعليقات

التنقل السريع