القائمة الرئيسية

الصفحات

فولتاربن تحتفل بعيد ميلاد چوكر المسرح المصري

كتب : خالد حمدالله

احتفلت أسرة مسرحية فولتارين بعيد ميلاد جوكر المسرح المصري الفنانة شيماء ربيع المخرج المنفذ للعرض.

 جدير بالذكر أن شيماء ربيع نشأت بين جدران المسرح المصري على يد العديد من المبدعين وكبار والمخرجين مثل الراحل المخرج الكبير فهمى الخولى والفنان على عبد الرحيم والفنان محمود الجندى والذي اتاح  لها فرصة الاحتراف والاعتماد عليها في دور البطولة في فرقته وحتى الآن هى أحدي  أبطال فرقة الجندي المسرحية.

يذكر ان اول عمل كان مع المخرج أحمد عبد الجليل وكان لها نصيب العمل مع معظم مخرجى مصر كبطلة لعروضهم ثم من بعد ذلك دخلت مجال الإخراج حيث تدربت على التمثيل والغناء وتصميم الاستعراضات وكانت بطله الجمهورية للجمباز  لسنوات عديدة.

 تميزت شيماء ربيع فى الكتابة حيث أن والدها الروحى هو الكاتب والأديب الدكتور سيد الامام .

 


اخذت شيماء ورش مختلفة أغلبها ورش لمخرجين عالميين مثل مارك سينيور وسكوت تروست وورشة الجامعة الألمانية والتى بدورها رشحتها للتدريس بالجامعة تمثيل وحركة درامية وقد كانت مدير برنامج إعداد القادة بجامعة عين شمس ودخلت مجال الإنتاج فكان لها اكثر من تجربة فاسست شركة علام للإنتاج الفنى وشاركت الممثل العالمى خالد علام ثم أسست شركة بلان ميديا للانتاج الفنى والتى بدورها شاركت بإنتاج اعمال للسوشيال ميديا شاركت ببطولة أفلام قصيرة كثيرا تم ترشيح فيلمها فاصل زمنى لمهرجان كان السنيمائي والذي قامت بكتابته . 

  شاركت ربيع في فاعليات عدة مهرجانات كآفاق مسرحية والذي تعتبره بيتها ومهرجان شرم الشيخ الدولى والذي شاركت فيه بفيلم وان شوت من إخراج المخرج العالمى سكوت تروست وايضا: لها سابقة اعمال بالتمثيل والإخراج والإنتاج أغلبها مسرحية

وترشحت لجائزة المهرجان القومى مرتين شاركت الفنانة شيماء ربيع فى كثير من الأعمال المسرحية و التلفزيونيه والسينمائيه

بجانب عرض فولتارين..يا شيخ سلامة .أنقاض .القلع والصاري..بحر الهوى.. يوم من زمانا ..بدرية اتخطفت...الوش في الضهر...ابطال وارتجال مع المخرج حمادة شوشة...احدب نوتردام..... المزرعة. كارجين...عربة هوراشيو..عربة هوراشيو..باب الفرج...كرسي الحكومة..تحت الترابيزة ...مسافر ليل...غانية تؤلف كتابا..فيلم تكيلا ... عصمت ابو شنب...نرجس فلسطينى ليبي...

الامام الشافعى سورى...الامام النسائي سورى ... نسر الشرق ج٢.. هذا وقد حصلت الفنانة شيماء ربيع على عدة جوائز من وزارة الثقافة.



تعليقات

التنقل السريع