القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمة محافظ البنك المركزي خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء بشأن قرارات البنك

 حسن عبد الله محافظ البنك المركزي

  قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي خلال كلمتة فى المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء بشأن قرارات البنك اليوم.


 اولا أعرب عن تقديري لفريق صندوق النقد الدولي بالكامل بالاضافه الى الشكر للفريق المصري الذي عمل على كل ذلك واعرب عن التقدير للسيده كريستالينا على جهودها المبذوله في هذا الصدد.

 في البدايه اود ان اشكر فريق عمل بعثه صندوق النقد الدولي وذلك على التعاون والتنسيق المثمر الذي تكلل بالوصول لاتفاق على مستوى الخبراء للمراجعه الاولى والثانيه لبرنامج تسهيل صندوق الممدد وفي ضوء المناقشات المثمره بين السلطات المصريه وصندوق النقد الدولي فقد اتفق الطرفان على حزمه متكامله من السياسات والتدابير والاصلاحات الاقتصاديه والهيكليه المتسقه مع برنامج الاصلاح الوطني .

وفي سياق متصل فقد تم الاتفاق بين البنك المركزي المصري وصندوق النقد الدولي على تعزيز وتحسين كفاءه عمل السياسه النقديه ورفع كفاءه عمل سوق سعر الصرف بما يسهم في تعزيز الاستدامه والصلابه للاقتصاد المصري وقد قام البنك المركزي بعده اجراءات اليوم لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وقدرته على مواجهه الصدمات الخارجيه وتعد قرارات السياسه النقديه التقييديه  المتخذه اليوم ضروريه حتى تصل اسعار العائد الحقيقيه لمستويات موجبه بهدف احتواء التضخم ووضعه على مسار نزولي حتى يتقارب من معدله الاحادي المستهدف على المدى المتوسط .

وسوف يعلن البنك المركزي عن معدل التدخل المستهدف في ظل هذه المستجدات وللتاكيد على العمل على التحول لاطار استهداف التضخم اوضح البنك المركزي المصري في البيان الصحفي للجنه السياسه النقديه اليوم اهميه مرونه سعر الصرف كركيزه اساسيه للانتقال نحو نظام استهداف التضخم .

وسيدعم برنامج صندوق النقط الدولي جهود البنك المركزي في اعاده بناء الاحتياطيات الدوليه على نحو مستدام وبعد التاكد من تامين التمويل اللازم لسد الفجوه التمويليه .

واخيرا فاننا نؤكد على استمرار التنسيق والتعاون المستمر بين الصندوق النقد والسلطات المصريه والبنك المركزي لتحقيق مستهدفات برنامج الاصلاح الاقتصادي.

تعليقات

التنقل السريع