القائمة الرئيسية

الصفحات

الأهلي الكبير صانع الأساطير يفوز ويتربع على القمة

وسام أبو علي

كتب : محمد فاروق

إنتهت مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا بالأمس  بفوز كبير للمارد الأحمر أعاد من جديد لجماهير القلعة الحمراء ذكريات رباعيات كولر مع الأهلي والتي غابت منذ فترة بسبب تتابع المباريات والضغط العصبي على اللاعبين المطالبين دائمآ بالفوز في كل المباريات حتى يفوزوا بالبطولة المفضلة لدي جماهيرهم وهي بطولة الدوري العام المصري التي يمتلك النادي الأهلي نصيب الأسد بها.


النتيجة لمن لم يشاهد المباراة خادعة توحي لك باستسلام فريق سيراميكا للنسر الأهلاوي وأن المباراة كانت سهلة وفي متناول لاعبي كبير الكرة المصرية ولكن هذا لم يحدث وظلت النتيجة معلقة بين الفريقين حتى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني للمباراة.

المباراة بدأت حماسية وملتهبة كعادة مباريات الأهلي وسيراميكا الأخيرة والتي تظل فيها أنفاس جماهير الأهلي محتبسة حتى صافرة النهاية وهو بالفعل ما كان.

مباراة مفتوحة من الجانبين لاعبين متميزين في الفريقين مدربين على الخطوط على أعلى مستوى فني ولذلك جاءت المباراة ممتعة وشيقة في احداثها المثيرة لكل من شاهدها.

الهدف الأول جاء في الدقيقة 37 من الشوط الأول عن طريق نجم الشباك الأهلاوي الفدائي الفلسطيني وسام أبو علي من متابعة كرة مرتدة يضعها بكل حرفية على يمين الحارس محمد بسام لترتطم بالقائم الأيمن وتتهادي داخل الشباك لتعلن عن الفرحة الأولى للاهلاوية بالمباراة ولينتهي الشوط الأول الذي جاء متوسط المستوى بهذة النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني يعلن المدرب المحترم والكفؤ أيمن الرمادي مدرب سيراميكا عن استغلالة لنقطة الضعف الموجودة بالجانب الأيمن للنادي الأهلي وبطئ ارتداد محمد هانى ويستغل سرعة الإفريقي صديق ايجورا وضغط النشيط المتحفز دائمآ امام الأهلي أحمد القندوسي ليسفر هذا الضغط عن هدف التعادل لسيراميكا عن طريق القندوسي (بالتخصص) بالدقيقة الخامسة من الشوط الثاني ليضعها بيسراة جميله على يسار محمد الشناوى الذي لم يستطع التعامل معها لقرب المسافة ولقوة الكرة.

وبعد الهدف تشتعل المدرجات بهتافات جماهير الأهلي لتحفيز لاعبيها وبالفعل ينجح المقاتل وسام أبو علي في الحصول على ركلة جزاء صحيحة بعد أن جاهد على استخلاص كرة ليست له من بين أقدام مدافع سيراميكا سعد سمير ليتم عرقلتة ويحتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء للأهلي بعد مراجعتها مع حكم الفيديو المساعد ليؤكد معروف على صحة قرارة ويتقدم لها امام عاشور ويسددها قوية على يمين بسام ليعلن عن هدف التقدم الثاني للأهلي في الدقيقة 66 من أحداث المباراة والتي ظلت على صفيح ساخن حتى الدقيقة 96 من الوقت البدل الضائع ويضع محبوب الأهلاوية الجديد وسام أبو علي الهدف الثالث من ضربة ثابتة تخترق الحائط الدفاعي وتخدع محمد بسام وتسكن الزاوية اليمني الأرضية لمرمى سيراميكا.

وقبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية يقطع الفدائي الفلسطيني وسام أبو علي الكرة بمنتصف الملعب ويضعها أمامية جميلة للبديل عمر كمال عبد الواحد لينفرد بمرمي بسام ويضعها بهدوء يحسد علية من فوق الحارس ليعلن عن الهدف الرابع للنادي الأهلي والذي أكد على أحقية أبناء قلعة الجزيرة على الثلاث نقاط ليتربعوا بها على قمة ترتيب أندية دوري نايل.

وليحصد نجم الشباك الأهلاوي ومصدر فرحة جماهير الأهلي في المباريات الأخيرة وسام أبو علي على جائزة رجل المباراة للمرة الثالثة له هذا الموسم عن جدارة واستحقاق.

وعلى صعيد آخر حقق المارشال السويسري مارسيل كولر رقم قياسي جديد له بالفوز السابع عشر على التوالي بالدوري المصري تعادل به مع الساحر البرتغالي الأهلاوي مانويل جوزية ليثبت النادي الأهلي انه بالفعل من يصنع الأساطير وأن من يريد النجاح وتحقيق البطولات والإنجازات فليس علية سوي أن ينضم لقلعة الجزيرة بشرط أن يكون مطابق لمواصفات ومعايير القلعة الحمراء وجماهيرها الغفيرة .

تعليقات

التنقل السريع