القائمة الرئيسية

الصفحات

الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار تتحقق على أرض الواقع بحي الأسمرات


تولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا في تنمية وبناء الإنسان المصري، الذي يعتبر استراتيجية محورية في الجمهورية الجديدة، وبناء على تعليمات معالي الوزير الأستاذ الدكتور/رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بضرورة تكثيف وتعزيز الجهود مع كافة مؤسسات الدول، من خلال رؤية حديثة تتوافق مع رؤية الدولة؛ للقضاء على الأمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة2030 .

 ومن خلال الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الأستاذ الدكتور/عيد عبد الواحد، والتي تتماشى مع رؤية الدولة المصرية ورؤية وزارة التربية والتعليم، والتي تعتمد على تطوير الفكر لأهالينا البسطاء من الأميين؛ وذلك للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة لجميع أفراده في الجمهورية الجديدة.

لذا شارك الأستاذ الدكتور/عيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار في تدشين مشروع زراعة وتخضير الأسطح بمنطقة الأسمرات لصالح مشروع محو الأمية لتمكينهم اقتصاديا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 26/6/2024،بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بحي الأسمرات، وفي بداية كلمته وجه عبد الواحد الشكر لمؤسسة فاروق الباز، و روتاري مصر اللحنة المصري، على هذه الدعوة الكريمة.

وأعرب عن سعادته بأن الرؤية الجديدة للهيئة تتحقق على أرض الواقع بحي الأسمرات، بتحقيق محو الأمية الوظيفية وريادة الأعمال من خلال تلك المشروع، وأضاف عبد الواحد سيكون هناك منهجية علمية لدراسة تقييم محتوى الاختبارات الخاصة بالأمية، بحيث يشمل الجانب الثقافي والمهاري وريادة الأعمال والتعايش الرقمي إلى جانب الأبجدية.

 وينعكس ذلك فى تقديم مناهج متعددة تناسب كل بيئة على حدة، وأضاف سيادته بأننا كلنا شركاء في هذه القضية القومية فلا فائدة لأي تنمية إلا بمواجهة الأمية، فإننا في حاجة إلى أن نواكب الجمهورية الجديدة حيث أصبح التعليم من المهد إلى اللحد.

 وأكد سيادته على أهمية عقد ندوات تثقيفية حول الانتماء والمواطنة والخضرنة والحفاظ على البيئة، و التصدي للشائعات الإلكترونية لأهالينا البسطاء، واستمع عبد الواحد لشرح المشروع عمليا، وكيفية الاستفادة منه باعطاء قروض ميسرة للمتحررين من الأمية مع عقد دورات تدريبية على كيفية تطبيقه .

 حضر اللقاء:

*الأستاذة/ نازك الألفي رئيس مؤسسة فاروق الباز لبناء علماء الغد.

*الأستاذ/أيمن نزيه محافظ المنطقة الروتارية.

*الأستاذة الدكتورة/نادية جمال الدين أستاذ أصول التربية جامعة القاهرة.

*الأستاذ/محمد بشر مدير عام فرع الهيئة بالقاهرة.

*السادة أعضاء المنطقة الروتارية.

*السادة أعضاء مؤسسة فاروق الباز.

*الأستاذ/إيهاب أحمد مدير العلاقات العامة بالهيئة.

*الدكتورة/نادية هاشم عضو المكتب الفني لرئيس هيئة تعليم الكبار.

*الأستاذ/هشام فهيم العلاقات العامة بالهيئة والتوثيق الفوتوغرافي.

*الأستلذ/أحمد عبد الموجود مسؤول الاتصال السياسي بالهيئة.

*الأستاذ/يسري زكى مظير العلاقات العامة بفرع القاهرة.










تعليقات

التنقل السريع