القائمة الرئيسية

الصفحات

حفل تدشن الإتحاد الدولي للمصريين بالخارج


كتبت : منى منصور السيد

أقيم حفل تدشين الإتحاد الدولى للمصريين بالخارج فى أحد فنادق القاهرة الكبرى وتحالفوا بالقاهرة تحت عنوان "التحالف الدولي للمصريين بالخارج"، و ذلك في حفل كبير، جمع أبناء مصر بالخارج، من كل دول العالم.



وفى تصريح للمتحدث الرسمى للتحالف الصحفى فؤاد بدوى أكد علاء ثابت عضو المجلس الرئاسي للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، رئيس بيت العائلة في المانيا اننا نسعي ان نكون ايد واحدة لدعم مصر والدفاع عن المصريين في الخارج.

وجاء ذلك خلال فعاليات تدشين التحالف في مؤتمر اليوم بحضور المئات من اعضاء وقيادات الجالية.

وأشار المهندس محمود السلاموني العضو المؤسس ورئيس بين العائلة في هولندا ان التحالف هو كيان كبير يجمع الكل وان نلغي الانا من التحالف وان يكون العمل جماعي وان نركز علي المصريين في الخارج والتجاوب مع مشكلاتهم ومقترحاتهم من خلال الاتحاد الذي تحول من حلم وخيال الي حقيقة.

من جانبه أشار المهندس نشأت زنفل عضو المجلس الرئاسي للتحالف نائب رئيس المركز الثقافي المصري للإنجازات الكبيرة لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الإنجازات العظيمة.

أضاف اننا كمصريين ففي الخارج والداخل نقدر هذا الجهد الكبير والإنجازات ورفع اسم مصر عاليا في كل مكان.

وأشار أن كل مصري في الخارج حريص علي دعم مصر والوقوف معها، وتنصيب منير غبور رئيسا شرفيا للاتحاد الدولي لتحالف المصريين في الخارج نظرا لوطنيته الكبيرة ودعمه لمصر في احلك الظروف.

وشارك المستشار خالد السيد، مساعد رئيس حزب "المصريين" في فعاليات المؤتمر .

وقال "السيد"، في تصريحات صحفية على هامش حضوره المؤتمر، إن تدشين التحالف الدولي للمصريين في الخارج يأتي في إطار الجهود الرامية لتعزيز دور المصريين في الخارج وربطهم بوطنهم الأم، مؤكدًا أن هذه المبادرة تأتي في وقت تحتاج فيه مصر إلى تضافر جهود أبنائها في الداخل والخارج لدعم التنمية الوطنية وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

وخلال الحفل، تم إختيار منير غبور رئيس مجلس إدارة جمعية نهرا رئيسا شرفيا للإتحاد الدولي للمصريين بالخارج، وقد أشاد غبور، بما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي بإيجاد الأمن و الأمان في ربوع مصر، وهو ما سيكتب عنه التاريخ للرئيس، والذي أدى إلى الأستقرار ،و ما إنعكس عليه ،من إستقرار الإقتصاد المصري، وجذب السياحة العالمية تكون مصر هي قبلة السياحة للعالم، وما تبعها من تعدد مصادر السياحة في مصر، بالإضافة للسياحة الدينية، لما تحمله مصر من مكانة تاريخية، ودينية، وأن أبلغ شاهد على ذلك، هو رحلة العائلة المقدسه، والتي لها سياحة خاصة في مصر ينجذب من خلالها الآلاف من السياح حول العالم، مشددا أن مقاصد السياحية في مصر، هي كنوز العالم، و أعلن عن قيام شركة مساهمة سياحية يكون رأسمالها مليار ونصف مليون جنيه.

و كشف عن آليات، وبرامج للتحالف المصري ،بالخارج يتم من خلالها دعم الدولة المصرية ،و من بينها التركيز على التحويلات المصرية، للعملة الأجنبية ،والتي هي كبيرة جدا، وستدخل إلى الإقتصاد المصري لدعمه.

و أشار ألى أهمية تفعيل السياحة ،وتعظيمها، و ذلك عبر تشجيع السياحة المصرية من خلال جهود المصريين بالخارج بالدعاية لمقاصد، ومنشآت مصر السياحية، و ذلك عبر كل القنوات المتاحة للمصريين بالخارج.

ومن جانبه وجه نشأت زنفل عضو المجلس الرئاسي للتحالف بأمريكا تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

و أشار إلى أن هناك قبولا لإيجاد تحالف يجمع كل تكتلات للمصريين بالخارج تدعم الدولة المصرية، مؤكدا أن هذه الفكرة متحمس لإنجاحها كافة المصريين بالخارج، وصاروا داعمين بقوة لهذا التحالف.

وأضاف محمد السلاموني عضو اللجنة التأسيسية التحالف الدولي للمصريين بالخارج، أن في كل العالم هناك كيانات مصرية في كل دولة ولكنها ليست كتلة واحدة، موضحا أنه من منطلق هذه الحاجة جاءت فكرة تأسيس هذا التحالف، ليكون هناك قوة للمصريين بالخارج تدعم الدولة المصرية بالخارج مضيفا، أن هذا كان حلما، وتم تحقيقه اليوم ،و أن مصر هي النعمة الكبيرة كوطن للجميع الامان و الأمن.

تعليقات

التنقل السريع