القائمة الرئيسية

الصفحات

حرب بوتين: زيلينسكي يؤكد الهجوم على كورسك..و إعادة انتشار واسعة النطاق للقوات الروسية

كييف تطالب بالسماح باستخدام الأسلحة الغربية .. انفجارات في العاصمة كييف

وسائل اعلام أوروبية 

سُمعت عدة انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف في وقت متأخر من مساء السبت. وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس، أنه أمكن سماع دوي الانفجارات في وسط المدينة وشرقها.


وقالت القوات الجوية الأوكرانية على قناة تيليجرام على الإنترنت إن صاروخين روسيين كانا متجهين إلى العاصمة. في غضون ذلك، أعلن حاكم منطقة كورسك الحدودية الغربية الروسية عن إصابة 13 شخصا في مدينة كورسك نتيجة غارة جوية أوكرانية مساء الأحد.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس للأنباء أن صفارات الإنذار دوت في كييف.

ويمكن رؤية ومضتين من البرق على الأقل في سماء الليل. وقالت الإدارة العسكرية في كييف على تليجرام إنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في المدينة لصد الهجمات. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في البداية.

ووفقا للقوات الجوية الأوكرانية، تأثرت مناطق أوكرانية أخرى إلى جانب كييف أيضا بالغارات الجوية الروسية. وقالت القوات الجوية إن هناك هجمات بطائرات بدون طيار في خمس مناطق أخرى.

تشن روسيا هجمات ضخمة بطائرات بدون طيار وصواريخ على مدن في أوكرانيا كل ليلة تقريبًا. وتدافع أوكرانيا عن نفسها ضد الحرب العدوانية الروسية منذ فبراير 2022. ويحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الحلفاء منذ أسابيع على تسليم أنظمة دفاع جوي جديدة بسرعة.

وفي أوكرانيا، هناك مخاوف من تجدد الضربات الجوية الروسية رداً على تقدم الجيش الأوكراني في منطقة كورسك الحدودية الغربية الروسية.

ونتيجة لذلك، قالت السلطات الأوكرانية إنها أجلت 20 ألف شخص من منطقة سومي المتاخمة لكورسك.

تعليقات

التنقل السريع