القائمة الرئيسية

الصفحات

عميد المعهد الفني الصحي: الطالب يحصل على عمل داخل المستشفيات الحكومية فور تخرجه

 الدكتور أحمد فتحي أبو زيد

تحدث الدكتور أحمد فتحي أبو زيد، عميد المعهد الفني الصحي في إمبابة، عن تاريخ معاهد الفني الصحي في مصر، موجهًا نصيحة إلى طلبة الثانوية بأهمية الالتحاق بهذه المعاهد.

وقال "أبو زيد" في حواره ببرنامج "بالطو أبيض" المذاع على "القناة المصرية"، "المعاهد الفنية تاريخها قديم بدأ سنة 1929، يعني بقالها 95 سنة بدأ في القاهرة أمام وزارة الداخلية وبعد كده انتقل، وكان يخرج شعبة معاون صحي مشرف على التغذية داخل منظومة الطب الوقائي".

وأضاف "بعدها بدأ يدخل شعب كثيرة دخلنا حاجة اسمها دراسات تكميلية، ومن يحصل عليها كان يعادل بكاليوس تقني معتمد من وزارة التعليم العالي ووصلنا في 2017 إلى 15 شعبة، وهذا المعاهد تتبع إداريًا وزارة الصحة وفنيًا فيه إشراف وبروتوكول تبع وزارة التعليم العالي بمعنى أن الطالب يأتي بمكتب تنسيق القبول".

وتابع "أهمية التعليم الفني الصحي في مصر يعتمد على شقين الأول في التعليم والشق الثاني خاص بالتمريض وهذا استكمال لمدارس التمريض، فالطالب يحصل على سنتين داخل المعهد وبعدها يحصل على تدريب 6 أشهر في المستشفيات وبعدها يحصل على تكليف داخل المستشفيات الحكومية، وداخل المعهد 15 تخصص وتوفر للطلبة فرص عمل داخل المستشفيات الحكومية ولذلك الأعداد التي تدخل تكون حسب احتياجات سوق العمل".

تعليقات

التنقل السريع