القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوره دور هيئة قصور الثقافه بقلم المخرج حمدي ابو العلا

المخرج حمدي ابو العلا  

من منا لم يعمل مع الثقافه الجماهيريه وهذا اسمها زمان والان الهيئه العامه لقصور الثقافهفهي المعنيه برعايه فناني الأقاليم واتاحه الفرصه لهم لتقديم اعمالهم الفنيه بكل أشكالها من فنون تشكيليه(رسم ونحت وغيرها) وكذلك الفنون الشعبيه والفنون المسرحيه أشكالها المتعدده.

 لذا يبرز هنا الدور الحتمي والضروري والهام لمثل هذه المؤسسه في بناء الإنسان ونحن في عالم (العالم فيه قريه واحده) نستطيع نطلع على تجارب الآخرين في اداره هذه المؤسسات مازالت كثير من بيوت الثقافه وقصورها في أنحاء مصر غير مؤهله إنسانيا لتحتوي شباب الفنانين فلا يوجدقاعات حقيقيه للتدريب وان وجد لايوجد مراوح او عناصر اضاءه للمكان وهناك أموال وميزانيات تصرف كل عام أين تذهب؟؟؟؟؟ 

ثم نظريه(عندنا كل حاجه) لو تسائلت يقولون عندنا موجود ولكن لا يفعل هناك اجهزه بالملايين ولكنها في حاجه بسيطه للصيانه فتترك حتى تكهن وياخذها من اشتراها على أنها (بيكيا) ليعيد تأجير ها مره اخرى لقصور الثقافه بملايين الجنيهات. 

اذن هذه الخرابه السبب فيهاتلك اللوائح العقيمه والفساد الاداري وعدم وجود الرغبه او القدره على الدفع للامام أين مجالس الاداره لمثل هذه المؤسسه وما هو دوره وهل يمارس دوره بايجابيه ام هي جلسات لها مقابل مادي ثم ينصرف كل الي حال سبيله لم نسمع عن تفعيل دور مثل هذه المجالس وكذلك لماذا رئيس للهيئه يأتي شهورا بشكل مؤقت ثم ينصرف لايستطيع ان يضع رؤيه حقيقيه او مستقبليه للمكان رغم ان من وتواتر على المكان من خيار الرجال ماعدا واحد أو اثنين يا ناس... نحن نملك كنزا اسمه قصور الثقافه لكنه في حاجه الي اعاده ترتيب البيت وجمع المعلومات عن الإمكانات المتاحه ومدي استغلالها ثم ندعو المخلصين من مثقفي هذا الوطن للمشاركه باقترحاتهم عن طريق بنك للمعلومات نضع فيه اقتراحاتنا او عقد مؤتمر دوري او مايتفتق عنه عقول الآخرين. ابائنا الذين في الثقافه الجماهيريه (قصور الثقافه) انتبهو لخطوره الدور الذي تلعبه قصور الثقافه.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع