القائمة الرئيسية

الصفحات

قافلة طبية إسرائيلية تجري فحوص على اطفال إثيوبيا!

كتب : محمد حمود

توجّه فريق من الأطباء والصيادلة وعلماء الوراثة الإسرائيليين إلى إثيوبيا لمدة أسبوع بحجة إجراء دورات تعليمية حول كيفية رعاية الأطفال.


ووصل الفريق الطبي الإسرائيلي إلى أديس أبابا لتدريب الطواقم الطبية الإثيوبية في مجال رعاية الأطفال حديثي الولادة، ويقوم بإجراء دورة في إحدى مستشفيات المدينة.

ووفقا لمستشار سفير إسرائيل في هذا البلد، تُعقد هذه الدورة لمدة أسبوع واحد في إطار مبادرة رعاية الطفل الأفريقي التابعة للرابطة الوطنية للطفولة، ومن أجل خفض معدل وفيات الأطفال الأفارقة.

وبحسب قوله فإن هذه المساعدات تقدم لإثيوبيا في الوقت الذي تواجه فيه إسرائيل ظروفا صعبة، وهذا يوضح أهمية العلاقات بين البلدين، وحتى في ظروفها الصعبة فإن إسرائيل حريصة على مساعدة أجزاء مختلفة من إثيوبيا!

ويأتي هذا التفاؤل على الرغم من أن وزارة الصحة الإثيوبية لا تشرف على الأدوية واللقاحات التي تستوردها إسرائيل ولا تتخذ قرارات في هذا المجال.

وتحدث مصدر مطلع في وزارة الصحة الإثيوبية عن فحوصات مشبوهة أجريت على هؤلاء الأطفال، ولم يقدم الفريق الإسرائيلي تفسيرا لها، ويعتقد أنه تم استخدام عقار أو فيروس خاص للاختبار على الأطفال المذكورين.

وكانت إسرائيل قد نفذت في الماضي مشاريع مماثلة في دول أخرى، خاصة الدول الإفريقية، لتقييم أسلحتها البيولوجية.

جدير بالذكر أن أول حالات الإصابة بفيروس إيبولا إكتُشفت في مخيم للاجئين كان قد تفقّده الأطباء الأمريكيون والإسرائيليون قبل تفشّي الوباء.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع