القائمة الرئيسية

الصفحات

السوبر المصري اهلاوي بركلات الترجيح


كتب : محمد فاروق

إنتهت مباراة الإثارة والمتعة الكروية بالقمة المصرية بين أبطال القارة الإفريقية المارد الأحمر الأهلاوي والفارس الأبيض الزملكاوي على الأراضي الإماراتية بفوز غالي ومستحق لزعيم القارة السمراء والكرة المصرية النادي الأهلي الذي نزل إلى أرضية الملعب بشخصيتة المعتادة شخصية البطل الذي لا يهاب أحد فكانت للاعبية الغلبة والسيطرة الكاملة على مجريات المباراة من أول دقيقة.


عادت شخصية الأهلي فعادت البطولات وعندما تذكر لاعبي الاهلي أنهم لا يستحقون الا الفوز عادت لهم روح الفانلة الحمراء التي افتقدوها خلال مباراة السوبر الإفريقي السابقة أمام غريمهم التقليدي نادي الزمالك.

المارشال مارسيل كولر استعاد ذاكرتة الفنية وقدم خلال المباراة أداء فني متميز بدء بتشكيلة أكثر من رائعة إستطاع من خلالها السيطرة على منطقة المناورات بمنتصف الملعب عن طريق المقاتلين مروان عطية وأحمد نبيل "كوكا" وامام عاشور الذين سيطروا على كل الكرات ولم يستطع عبدالله السعيد وناصر ماهر التحرك بإرتياحية وتسلم وتسليم الكرة بسهولة وهو ما جعل هجوم الزمالك بلا أنياب فغاب أحمد مصطفى "زيزو" وكونراد ميشلاك وسيف الجزيري عن الفاعلية الهجومية على مرمى الشناوى أغلب دقائق المباراة.

الدوافع التي نزل بها لاعبي النادي الاهلي لمصلحة جماهيرهم الغفيرة التي ملأت المدرجات وفي كل مكان جعلت المباراة تسير في اتجاة واحد هو اتجاة قلعة الجزيرة.

ما عدا بعض الفترات في الشوط الثاني الذي تميز فيها نادي الزمالك وأضاع فرصتين خطيرتين انقذهما الشناوى ببراعة.

امتداد المباراة الي شوطين إضافيين زاد من متعة وإثارة اللقاء وجعل جماهير الناديين لديهم الأمل في الفوز بالبطولة خاصة جماهير القلعة البيضاء التي لم تفقد الأمل في فريقها رغم سيطرة وتفوق لاعبي الأهلي واضاعتهم أكثر من فرصة تهديفية مؤكدة خاصة في شوط المباراة الأول.

إمتدت المباراة لركلات الحظ الترجيحية لتزداد المتعة والإثارة ولكن في النهاية ابتسمت الكرة لمن أستحق الفوز من بداية المباراة رغم عناد الكرة وتألق الحارس العملاق للزمالك محمد عواد الذي فاز بلقب أفضل حارس بالبطولة وفاز الحارس العملاق الآخر محمد الشناوى بلقب رجل المباراة أيضا عن جدارة واستحقاق وتميز بعد أداء رائع وتصدية لركلتي ترجيح خاصة ركلة نجم الزمالك شيكابالا.

جوزية جوميز له كل التحية والتقدير هو وجهازة الفني ولاعبية لأنهم استبسلوا وتمسكوا بالأمل طوال أشواط المباراة.

مبروك لجماهير الأهلي التي عانت طوال الفترة الماضية بعد خسارة السوبر الإفريقي من الزمالك.

مبروك لمارسيل كولر ولاعبية الفوز بكأس السوبر المصري للمرة الخامسة عشر في تاريخة وهو أكثر الأندية المصرية إحرازا لها ولكن كولر ولاعبية مطالبين بمزيد من التركيز والجدية لأهم مباراة لهم هذا الموسم وهي مباراة العين الإماراتي في بطولة كأس الانتركونتننتال التي ستأتي بعد أيام قليلة ولا بديل فيها عن الفوز خاصة أنها ستكون على ملعب ستاد القاهرة بدهم كامل من الجماهير.

مبروك لجماهير الكرة المصرية تمتعهم بهذة المباراة التي سيتذكرها تاريخ ديربي القاهرة وستكتب من أفضل مباريات الديربي عبر التاريخ.

شكرآ لمجلس أبو ظبي ولمرسم الرياض على تنظيم البطولة الرائع وحسن الضيافة والاستقبال للفرق المصرية الأربعة.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع