القائمة الرئيسية

الصفحات

(واحد صاحبي) في عشق مفيد عاشور بقلم المخرج حمدي ابو العلا

 المخرج حمدي ابو العلا

درس الهندسه وافادته في التمثيل حيث يبني أدائه بشكل هندسي من حيث قرائته الخاصه للادوار واستخراجه لمكنون وأسرار الشخصيه التي يجسدها فهو ليس بممثل عادي هو نحات ينحت ادواره ويضيف عليها من ذاته المحبه لجميع الفنون.


عشق الكلمه تذوقا وهامت روحه بمحبه الشعراء صانع الأدوار الصعبه َوالمنهج السهل الممتنع انه الفنان القدير (مفيد عاشور) منذ طفولته كان يشارك في الأعمال المسرحية التي كانت تعرض في المسرح المدرسي في المدرسة الابتدائية، تخرج في كلية الهندسة وبعدها درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه بشهادة بكالوريوس في التمثيل عام ١٩٩٠م فترة التسعينات كانت من أكثر المراحل الفنية ازدهارًا في مسيرته حيث شارك فيها في عدد كبير من الأعمال وتنوعت أدواره بشكل كبير، وعام ٢٠٠٣م قدم دورًا هامًا في مسيرته عندما جسد دور الرئيس السابق (محمد أنور السادات) في مسلسل (إمام الدعاة) الذي يجسد حياة الشيخ الراحل (محمد الشعراوي). 

شارك (مفيد عاشور) في أكثر من مائة عمل ومازال وتنوعت ادواره ممثل مصري. ولد في ٩ مايو عام ١٩٦٦م بالقاهرة، وبدأ حياته الفنية في الثمانينات من خلال عدد من الأعمال مثل مسلسل (رحلة السيد أبو العلا البشري عام ١٩٨٥) من بطولة الفنان الكبير (محمود مرسي)، (ليلة القبض على بكيزة وزغلول)في عام ١٩٨٨م ومن يعمل مع محمود مرسى ومن في شاكلته تستطيع أن تقول انه دخل جامعه من الفنون فقد كانوا رحمه الله عليهم اساتذه في الابداع واستاذه في الأداء َالانسانيه.

 ولقد تشرفت بالعمل مع محمود مرسى في عده أعمال اذاعه منها قمر على بوابه المتولي إخراج محمد متولي عوض. وكذلك انغرس مفيد عاشور في حب التمثيل الاذاعي خاصه العمل في البرنامج الثاني أو الثقافي كما يسمى الان وعمل مع الكبار من اساتذه الاخراج الاذاعي مثل احمد سليم وعصام العراقي ورجب الحلواني وغيرهم وساعده اتقانه وحبه اللغه العربيه في تقديم الأدوار العالميه من الأدب العالمي فالاذاعه مدرسه أخرى لقوه الاداء والرقي الثقافي ومن اعماله في مجال المسلسلات التلفزيونيه مسلسل حرث الدنيا.

 مسلسل مصري درامي عرض عام ١٩٩٩م يحكي عن اختلاف الناس مع تعاملهم بالمال تأليف علي عبدالقوي الغلبان إخراج المخرج وجيه الشناوي محمد ابوالمجد (مساعد مخرج) أشرف الشاري (مخرج مساعد) بطولة كل من ندى بسيوني ومعالي زايد وأحمد عبدالعزيز ومحمد متولي وعبدالعزيز مخيون ومفيد عاشور وحسن عبدالحميد وفاء الحكيم وغادة نافع محيي الدين عبد المحسن مديحة حمدي أحمد ماهر مسلسل بنت القبايل بت القبايل هو مسلسل درامي مصري من إنتاج عام ٢٠٢٠م المسلسل من إخراج حسني صالح، وتأليف شاذلي فرح، ومن بطولة عمرو عبد الجليل، و‌حنان مطاوع، و‌محمد رياض، و‌محمود عبد المغني ومفيد عاشور. 

مسلسل الوجه الآخر: مسلسل الوجه الآخر مسلسل درامي، مصري من إنتاج سنة٢٠٢٠م المسلسل من إخراج سميح النقاش، وتأليف فداء الشندويلي، ومن بطولة ماجد المصري، و‌نسرين طافش، و‌مادلين طبر، و‌ندى بسيوني ومفيد عاشور. مسلسل ظرف أسود ظرف أسود هو مسلسل تلفزيوني مصري عرض في رمضان سنه ٢٠١٥م.تأليف أحمد مدحت (قصة) أيمن مدحت(سيناريو) إخراج أحمد مدحت بطولة عمرو يوسف درة صلاح عبد الله محمود البزاوي إنجي المقدم محمد ممدوح ومفيد عاشور .

مسلسل سلسال الدم 2:

إستكمالًا لأحداث الجزء الأول، تدور الأحداث بقرية الصفوانية التي تقع على مشارف الجبل بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا في قلب الصعيد، حيث ما زالت الأرملة (ناصرة) تحاول أخذ الثأر لزوجها الذي قُتل على يد عمدة.البلد. ﺇﺧﺮاﺝ: مصطفى الشال (مخرج) طارق إبراهيم (مخرج مساعد) ﺗﺄﻟﻴﻒ: مجدي صابر طاقم العمل: عبلة كامل رياض الخولي علا غانم راندا البحيري أحمد سعيد عبدالغني منة فضالي ومفيد عاشور. 

مسلسل الركين الركين، مسلسل تلفزيوني مصري عرض في رمضان عام ٢٠١٣م تأليف جمال عبد الحميد أحمد سلام إخراج جمال عبدالحميد بطولة محمود عبد المغني لقاء الخميسي أحمد وفيق إيمان العاصي مفيد عاشور .

مسلسل شهادة ميلاد: شهادة ميلاد مسلسل مصري تم عرضة عام ٢٠١٦م، من إخراج أحمد مدحت وبطولة طارق لطفي وصلاح عبد الله وإنجي المقدم ودارين حمزة وبيومي فؤاد ومحمد دسوقي وعائشة بن أحمد وجلال العشري ومفيد عاشور. 

مسلسل الاختيار 3: الاختيار٣ هو مسلسل تلفزيوني مصري المسلسل من إخراج بيتر ميمي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد السقا، ياسر جلال وأحمد عز ومفيد عاشور. 

مسلسل اعمل ايه: أعمل إيه هو مسلسل دراما مصري من إخراج أحمد عبد الحميد وبطولة صابرين، خالد الصاوي، هناء الشوربجي، طارق عبد العزيز، ندى بسيوني، مفيد عاشوزألحان المهدي ومحمد مهران، وتحكي قصته عن عبد الله وزوجته صابرين التي تحاول ايجار شقه جارهم جورج بعد وفاته ولكن يفاجئو بروح عم جورج داخل الشقة لتحول دون ايجار الشقة وتتوالى الاحداث في اطار كوميدي يتكون المسلسل من ٤٥ حلقة وتم عرضه في ١٠ سبتمبر ٢٠٢٢ على قناة دي إم سي بالإضافة إلى منصة واتش.

 و في مجال السينما: فيلم آه يا بلد آه: فيلم مصري درامي تم انتاجه في ١مارس ١٩٨٦م ومدة الفيلم ١٢٠ دقيقة. آه يا بلد آه. تأليف سعد الدين وهبه وإخراج حسين كمال. 

فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول عام ١٩٨٨م وبكيزة وزغلول فيلم كوميدي مصري من بطولة سهير البابلي، وإسعاد يونس، ويوسف شعبان، وأسامة عباس، ووحيد سيف، ومفيد عاشور . ومن إخراج محمد عبد العزيز، مدير تصوير شريف إحسان، موسيقى القدير عمار الشريعي إنتاج الشركة الدولية للسينما . 

فيلم امرأة آيلة للسقوط امرأة آيلة للسقوط هو فيلم روائي درامي وجريمة مصري، من إنتاج ناهد فريد شوقي عام ١٩٩٢م وإخراج مدحت السباعي مقتبس من الفيلم الأمريكي( أريد أن أعيش) الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة سوزان هيوارد. 

فيلم دماء على الإسفلت: هو فيلم درامي مصري من إنتاج سنة ١٩٩٢م إخراج عاطف الطيب، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وإنتاج شركة ساجا فيلم، ومن بطولة نور الشريف، وإيمان الطوخي، وحسن حسني، وحنان شوقي، وطارق لطفي ومفيد عاشور. . 

يُسلِّط الفيلم الضوء على حياة أسرة متوسطة مصريَّة، يقع أفرادها في الانحلال والضياع، حتَّى يعود سناء ليحاول التعرف على الأسباب التي أدَّت إلى ضياع الأسرة، وتساعدة في ذلك ابنة عمِّه سهام، التي كانت تربطه بها علاقة حُب.

 فيلم مراهقون ومراهقات: مراهقون ومراهقات فيلم دراما مصري للمخرج أحمد يحيى عام ١٩٩١م وكتب القصة والسيناريو والحوار المؤلف والكاتب المسرحي عصام الجمبلاطي. الفيلم من بطولة إلهام شاهين، عايدة رياض، سلوى خطاب، مصطفى كريم، وائل نور، وحنان شوقي ومفيد عاشور وتدور الأحداث حول الفتيات الأربع بديعة ونوال وسهام وماجدة وزمالتهم بالدراسة وما يحدث من ضغوط الحياة وتفسخ العلاقات مما يضع الفتيات الأربع في اختبارات حياتية يصعب فيها أحياناً سلوك الطريق القويم.

 المسرحيات: العسل عسل باب الشعرية السهرات التلفزيونية: ثم تأتي الحقيقة محزنة والمئات من الأعمال الاذاعه. طبعا الحديث عن صاحبي الفنان مفيد عاشور لا ينتهي فهو يعمل في صمت دون ضجيج وزي مابيقولوا فهم الفوله بمعنى انه يخلص لعمله كل الإخلاص ويثقله الثقافه ورهافه الحس واصبغ على كل ذلك الاهتمام بالروحانيات واخلص في حبه لله ورسوله وهذا صلب الموضوع أمد الله في عمرك يا صديقي مع نعمه البركه والصحه والعافيه.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع