القائمة الرئيسية

الصفحات

قناة العربي : رئيس المخابرات المصرية يعرض على رئيس الشاباك مقترحا لصفقة تبادل محدودة مع حماس

لواء حسن رشاد رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية 

نقلت قناة العربي عن موقع والا الاسرائيلي عن عرض قدمه رئيس  المخابرات المصريه لواء حسن رشاد لرئيس الشباك  الاسرائيلي فيه ملامح او مقترح لصفقه  تبادل محدوده مقابل وقف اطلاق نار لايام  تمهيدا للمفاوضات بشان صفقه شامله .

وعن ما  نقله موقع "والا" قال مراسل العربي عبد القادر عبد الحليم   ان  موقع والا نقل  عن مصدرين اسرائيليين  .. مسئولين  اسرائيليين تحدثوا لموقع والا عن تفاصيل  جديده قادمه من العاصمه المصريه القاهره  بعد زياره رئيس جهاز الشبا ك رونين  بار الى  العاصمه المصريه ولقائه برئيس جهاز  الاستخبارات المصري الجديد الذي خلف اللواء عباس  كامل فى رئاسة الجهاز .

 بالتالي الحديث هو عن مقترح مصري  جديد قدم في العاصمه المصريه القاهره يقضي  بصفقه محدوده نشهد فيها تبادلا لعدد محدود  من الاسرى والمحتجزين الاسرائيليين في  مقابل وقف لاطلاق النار يستمر لعده ايام  هو يشبه الى حد كبير ما كان في الصفقه  الاولى صفقه التبادل الاولى في نوفمبر من  العام الماضي لكن الحديث هو عن صفقه  محدوده تمهد لصفقه اكبر تحرك المياه  الراكده في المفاوضات التي لا تتحرك منذ  فتره طويله هذا هو المقترح المصري يشير  موقع ولا الى ان رئيس جهاز الشباك عرض هذا  المقترح على الكابينت الاسرائيلي الذي  اجتمع يوم امس في مقر وزاره الامن في تل  ابيب .

 تابع هذا الاقتراح وصل الى الوزراء الاسرائيليين وسيتم تباحث خلال الفتره  القريبه حتى اللحظه الانباء الاسرائيليه  التي كانت قد صدرت يوم امس تحدثت عن ان  مساله المحتجزين لن تناقش الا  بعد انتهاء الهجوم الاسرائيلي على  ايران وتبعاته بالتالي الاولويه  الاسرائيليه في هذه الايام هي لاستكمال  الهجوم الاسرائيلي على ايران لاستكمال  التحضيرات وموعد الهجوم وتنفيذ هذا الهجوم  ثم بعد ذلك الالتفات الى ملف المفاوضات .

لفت الي ان ما  تقترحه مصر هو صفقه محدوده لعده ايام هدنه  مؤقته تقود بعد ذلك الى مفاوضات موسعه حتى  اللحظه لا موقف اسرائيلي رسمي من هذه  الانباء لكن هذا ما اورده موقع والا  الاخباري.

أكد ان الاعلام  الاسرائيلي هاريتس وغيرها يتحدثون ان ما  يجري هو تطبيق لخطه الجنرالات فهل من  تصريحات الرسميه مرتبطه بهذا  الامر لا تصريحات رسميه لكن من الواضح ان  حديث المحللين العسكريين الاسرائيليين  اولا وحتى حديث لصحفيين مقربين من رئيس  الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم  احد هؤلاء تحدث في القناه الثانيه  عن ان ما ينفذ هو خطه الجنرال ايلاند هي  خطه الجنرالات لكن لاهداف تكتيكيه.

 فال مراسل العربي يقول هذا الصحفي ان اسرائيل لا تعلن عن تنفيذ  هذه الخطه بصوره علنيه وذلك لاهداف  تكتيكيه قد تكون متعلقه ربما بالولايات  المتحده بالمواقف الدوليه التي قد تكون  ناتجه عن خطه واضحه  المعالم لتهجير سكان شمالي القطاع لتجويع سكان شمالي  القطاع بالتالي   ما يتم الحديث عنه  اسرائيليا هو ان هذه الخطه خرجت فعليا الى حيز التنفيذ لكن ببساطه الحكومه  الاسرائيليه والجيش الاسرائيلي يتنصلون من  الاعلان عن ذلك ولا يعلنون عن ذلك علنيه  لكن كل الملامح عن عمليه جيش  الاحتلال شمالي القطاع تشير وفق المحللين  الاسرائيليين الى بدء فعلي لمحاوله تنفيذ  هذه الخطه بالقوه ومن خلال القصف الجنوني  الذي كان خلال الايام الماضيه والاستهداف  المباشر حتى للمدنيين في قطاع غزه.

تعليقات

التنقل السريع